رئيس اتصالات النواب: يتم العمل على وضع قوانين لمواقع التواصل الاجتماعي تحقق الردع وتحمي بيانات المواطنين

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تفاصيل جديدة بعد حجب تطبيق 1xbet، قائلًا إنه يتم العمل على وضع قوانين لمواقع التواصل الاجتماعي تحقق الرادع وتحمي بيانات المواطنين بشكل كبير، ومن أهمها قانون تقنية المعلومات.

وأضاف بدوي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك قانونًا يجرم أي تطبيقات مثل المراهنات أو القمار الإلكتروني، موضحًا أن الأمر يحتاج إلى توعية للمواطنين ، وأوضح أن هناك العديد من القضايا التي كشفت عنها وزارة الداخلية، تفيد بوجود أشخاص انتحروا أو ارتكبوا جرائم بسبب تلك التطبيقات، وهي لعبة خطيرة وضمن ألعاب حروب الجيل الرابع حول العالم.

 

 تطبيق 1xbet

وأشار إلى أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة في اللجنة، وتم التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتم الطلب بحصر جميع التطبيقات المخالفة للقانون المصري.

وفي وقت سابق، ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد العزيز أحمد، المدرس المساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين بطنطا‎، حكم لعبة أو تطبيق 1xbet.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لعبة 1xbet وغيرها من مواقع المراهنات تعادل الميسر، والميسر هو القمار، والله تعالى يقول: یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِنَّمَا ٱلۡخَمۡرُ وَٱلۡمَیۡسِرُ وَٱلۡأَنصَابُ وَٱلۡأَزۡلَـٰمُ رِجۡسࣱ مِّنۡ عَمَلِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَٱجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَ.

واستكمل الدكتور محمد عبد العزيز أحمد، هذه الألعاب تورث الأحقاد والعداوات، وتصد عن ذكر الله وعن الصلاة، قال تعالى: إِنَّمَا یُرِیدُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ أَن یُوقِعَ بَیۡنَكُمُ ٱلۡعَدَ ٰ⁠وَةَ وَٱلۡبَغۡضَاۤءَ فِی ٱلۡخَمۡرِ وَٱلۡمَیۡسِرِ وَیَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَعَنِ ٱلصَّلَوٰةِۖ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُونَ، مضيفا: هذا فضلًا عن الخسائر المادية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن هذه المواقع والألعاب، كالاستدانة وإضاعة المال، وإدمان هذه الألعاب، والميل إلى العزلة، ووقوع الطلاق بين بعض المتزوجين وخراب كثير من البيوت.

 

المصدر: القاهرة 24

شاهد أيضاً

المتحف المصري بالتحرير ينشر صورا نادرة لـ تمثال شيخ البلد

نشرت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك  صور نادرة لـ تمثال …