أهم الفعاليات الرياضيّة والموسيقيّة والفنيّة التي ستقام في أبو ظبي في ديسمبر 2024

تكثر الفعاليات التي ستقام في أبو ظبي خلال ديسمبر 2024، وإنّها تتنوّع بين الرياضيّة والفنيّة والموسيقيّة، ومنها يستقطب عددًا من الشخصيّات البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

في الشهر الأخير من كلّ عام، تستقطب إمارة أبو ظبي أعدادًا كبيرة من الزوّار، والسبب ليس لاستكشاف معالمها الرائعة وحسب، بل أيضًا لعيش أجمل الأجواء خلال الفعاليات التي تُقام في تلك الفترة. فمن الرياضيّة الحماسيّة، إلى الموسيقيّة الممتعة، إلى التي تسلّط الضوء على الأعمال الفنيّة، تحظى هذه الأحداث باهتمام كبير، وتجمع بين حشد من المهتمّين بكلّ منها، ومنها تجذب شخصيّات بارزة من الدولة الإماراتية والعالم، مثل جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2024. وكي لا تفوّتي أي حدث يثير اهتمامك، سنخبرك في ما يلي عن أبرز ما ستتشوّقين لحضوره في شهر ديسمبر، لتتمكّني من حجز مكان لك فيها قبل نفاذ التذاكر!

الحفلات الموسيقية في أبو ظبي

استعدّي لعيش أروع الأجواء قبل نهاية هذا العام، فإنّ أهمّ نجوم العالم سيتواجدون في العاصمة الإماراتيّة لإحياء حفلات تجعلها تنبض بالحياة، ضمن الفعاليات التي ستقام في أبو ظبي خلال ديسمبر 2024. ففي 5 الشهر، سيحيي كلّ من المغنّي «تيدي سويمز»، ومنسّقة الأغاني الشهيرة «بيغي غو» حفلًا موسيقيًّا، وسيطلّ «مارون 5» في مساء اليوم التالي الذي سيقام خلاله أيضًا حفلًا تنظّمه «أفتر لايف». وفي 7 ديسمبر، سيطلّ «إيمينيم» في أمسية صخبة، وستضيء فرقة الروك «ميوز» سماء أبو ظبي في 8 من الشهر. كذلك، ستكونين في 19 ديسمبر على موعد للاستماع إلى النجم الكنديّ «براين آدامز» وهو يؤدّي أغانيه الشهيرة مباشرة في الاتّحاد أرينا حيث ستحيي «أناستازيا» حفلها في اليوم التالي، وهو المكان نفسه الذي سيستضيف حفلًا للمغنّي الأميركيّ- السينغاليّ «آيكون» في 21 ديسمبر.

الفعاليات الرياضية في أبو ظبي

إضافة إلى الحفلات الموسيقيّة، تعدّ العاصمة الإماراتيّة وجهة لتنظيم أهمّ الفعاليات الرياضيّة التي تحظى باهتمام عالميّ كبير. ففي 5 ديسمبر، ستنطلق النسخة الجديدة من الحدث الأكثر إثارة في العالم، وهو جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2024، والتي ستستمرّ حتّى 8 من الشهر، حيث ستجمع كما العام السابق، بين أهمّ نجوم العالم. والجدير ذكره، أنّه من 3 إلى 7 أكتوبر، ستقام على أرض المدينة مباراة دوري كرة السلّة الأميركيّ للمحترفين (NBA)، حيث سيتواجه فريقيْ «بوسطن سيلتيكس» و«دينفر ناجتس» في 4 و6 من الشهر.

الفعاليات الفنية في أبو ظبي

إن كنت مهتمّة بعالم اللوحات والقطع الفنيّة، فستكون أبو ظبي وجهتك بدءًا من الآن، إذ تقام فيها أهمّ الفعاليات المتعلّقة في هذا المجال. فقبل حلول شهر ديسمبر حيث تنتظرك أيضًا عروضًا فنيّة كثيرة، سينطلق معرض «Impressionism» الذي يقدّمه متحف اللوفر أبوظبي بالتعاون مع «متحف أورسيه»، من 16 أكتوبر 2024، وحتّى 9 فبراير 2025، حيث سيركّز على السنوات المحوريّة للتطوّر الذي شهده الفن بين عامي 1886 و1905، ويعرض أكثر من 100 عمل فني لرسّامين مشهورين، مثل «فان جوخ»، و«سيزان»، و«غوغان»، و«سوارت». ومن الفعاليات المُنتَظرة أيضًا، النسخة الـ 16 من معرض «فن أبو ظبي» التي ستقام من 20 إلى 24 نوفمبر، والتي ستجمع بين حوالي 90 فنانًا من الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

 

المصدر: فوغ عربية

شاهد أيضاً

بيان صادر عن الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان

يتابع الاتحاد بدقة قضية التيكتوكرز، و يقوم مندوبو الأحداث بعملهم تحت إشراف النيابة العامة و …