مجلس نقابة المحررين لتفعيل دور النقابة وتنظيم مؤتمر وطني لانقاذ الصحافة النقيب قصيفي : لن نتهاود في تحصيل حقوق الصحافيين المصروفين ونرفض استدعاء اي اعلامي بدون استنابات قضائية

مجلس نقابة المحررين لتفعيل دور النقابة وتنظيم مؤتمر وطني لانقاذ الصحافة

النقيب قصيفي : لن نتهاود في تحصيل حقوق الصحافيين المصروفين ونرفض استدعاء اي اعلامي بدون استنابات قضائية

 

في زيارة تهنئة قمنا بها لنقيب المحررين الاستاذ جوزف القصيفي في مركز النقابة وذلك بعد استلام مهامه مع مجلس النقابة المنتخب حديثاً .

استقبلنا باسماً ومتفائلاً في مكتبه الذي يطرق بابه وبدون موعد اعضاء المجلس والصحافيين للزيارة والاستعلام او للمساعدة .

 

وفي حديث خاص لموقعنا افادنا النقيب قصيفي ان مجلس نقابة محرري الصحافة سيبدأ قريباً سلسلة اجتماعات لوضع خطة العمل والتحرك بهدف تفعيل عمل النقابة والانطلاق الى تحقيق ما تعهد به بعيد انتخابه .

 

وكشف عن عزمه التحضير لمؤتمر وطني لانقاذ الصحافة اللبنانية والنهوض بها اضافة الى متابعة مشروع قانون تنظيم نقابة المحررين الذي سوف يوسع اطار الانتساب الى النقابة ليشمل العاملين في القطاع المرئي والمسموع والصحافة الالكترونية .

عدا عن التحضير لمشاريع واقتراحات قوانين من اجل تحصين الصحافيين بضمانات اجتماعية وصحية تقدم الى الحكومة والمجلس النيابي .

 

واضاف ان مجلس النقابة ينطلق في عمله من ضرورة تحصين الصحافيين في هذا الوقت الدقيق الذي تمر فيه الصحافة الورقية والاعلام ككل، الى تحصين هؤلاء بقوانين ضامنة لهم وتحميهم في مستقبلهم وفي حياتهم اليومية .

 

كما نوّه بان المجلس سيتابع موضوع الزملاء المصروفين من دور الصحف التي توقفت عن عن الاصدار والذين لم يحصلوا على حقوقهم الكاملة والعادلة ولن يكون متهاوداً في هذا المجال .

 

واكد ان مرجعية الاحتكام في الخلافات وفي مخالفات النشر هو قانون المطبوعات. ولن يقبل بأي شكل من الاشكال ان يمثل اي صحفي الا امام هذه المحكمة كما يرفض استدعاء اي اعلامي بدون اي استنابات قضائية وان الاستدعاءات العشوائية مرفوضة تماماً .

 

وختم حديثه بان النقابة سوف تعكف على درس ملفات متعددة تتعلق بكل ما يؤمن وما يضيف مكاسب الى الصحافيين في مجالات شتى لن يعلن عنها الا عندما يكون هناك تأكيد جاد لتحقيقها .

شاهد أيضاً

ريتا واكيم تكتب ..سوزان نجم الدين…حالة وجدانية فريدة وأم مثالية لن تتكرر

ريتا واكيم تكتب ..سوزان نجم الدين…حالة وجدانية فريدة وأم مثالية لن تتكرر من شاهد حلقة …