أخبار عاجلة

احترمي نفسك، احترمي شغلك ، يحترمك الاخر .. سوسن بدر : لا انكر اني احّن الى صناعة الدراما في الامس لكني معنية بكل تغيير حولي …!

احترمي نفسك، احترمي شغلك ، يحترمك الاخر ..


سوسن بدر : لا انكر اني احّن الى صناعة الدراما في الامس لكني معنية بكل تغيير حولي …للجيل الصاعد اقول ما نصحتني به الكبيرة انعام محمد علي :

كتبت ريتا واكيمً .القاهرة

كرّم مهرجان اسوان الدولي لفيلم المرأة في نسخته السادسة
الفنانة القديرة سوسن بدر حيث نالت جائزة “جائزة ايزيس للانجاز ”
عن مشوارها الفني الحافل بالافلام والمسلسلات الناجحة ابرزها “حبيبي دائماً ” مع الفنان الراحل نور الشريف ، احكي يا شهرزاد ، سلام يا صاحبي ، اسرار البنات ، ابو العروسة ،العطار والسبع بنات ، الدالي وغيرها حيث ارتبط اسمها ولمع فنياً مع العرابة انعام محمد علي المخرجة المبدعة التي قدمتها بشكل مميز ومختلف وقت كانت معروفة “بالبنت السمراء الطويلة ”

درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية
ولُقبت “بنفرتيتي السينما المصرية ” لملامحها الفرعونية الواضحة .
التقيناها خلال الندوة التي ادارها الكاتب والناقد الصحفي طارق الشناوي احتفاءً بها بُعيد تكريمها في حفل افتتاح الدورة السادسة لمهرجان اسوان لفيلم المرأة حيث غصت الصالة بالحضور من سيدات اسوان والصحافة والنجوم انعام محمد علي وسلوى الخطاب وباسم سمرا بالاضافة الى بوسي شلبي

ولما سألناها كموقع UPndownbeirut اللبناني عن رأيها بالدراما بين الامس واليوم اجابت : “ما بخبيش عليكي انا بحن للدراما ولشغلنا بالماضي ..
لقد حدث تغيير كبير جدا في الدراما عما بدأت في السبعينيات، حتى تقنيا الاجهزة اختلفت ، الكتاب الذين يكتبون اليوم هم ابناء اليوم ، مدلول الكلام تغير ، حتى القضايا التي تطرح تغيرت، انا شخصيا اشتاق احيانا للعمل مثلما كنا في الماضي، بحكم انتمائي لجيل مختلف …”

وحول سؤالها عن تقبلها للتغيير الرقمي الذي طرأ على كل زوايا حياتنا اليومية قالت : ” لا يزعجني هذا الامر واتقبله واتكيف مع التغيير الذي طرأ “،
هذا لا يعني أني لا اريد أن افهم ما يدور حولي ، وإلا لن استمر، انا معنية بوطني مصر وقضايا بلدي ، وكل ما يحدث من تغيير في العالم .


العالم المفتوح ادخلنا في عادات وتقاليد غريبة علينا بعض الوقت ، لا يجب ان ننسى أنفسنا بالكامل ، لكن ما المانع ان نأخذ منهم بعض الاشياء ، ونعيد التفكير فيما ورثناه من زمان ..


واضافت اكثر ما يقلقني هو لغتنا وهويتنا ، لو نسينا لغتنا تضيع هويتنا، اللغة هي الهوية التي تعبر عنا بشكل حقيقي ”
وختمت بنصيحة ارادتها للجيل الصاعد : “نصيحتي هي نفس ما نصحتني به الصديقة الغالية انعام محمد علي، بدوري اقول جملتها الشهيرة : “احترمي نفسك، احترمي شغلك ، يحترمك الاخر ..”
في الختام هنأناها على التكريم الذي استحقته عن جدارة هلى مجمل اعمالها التي سيسطرها التاريخ في الدراما المصرية..

لمتابعة فيديو التكريم :

https://www.instagram.com/tv/CaqAkLXgFYi/?utm_medium=copy_link

تابعوا المداخلة مع النجمة سوسن بدر عبر الفيديو على الرابط التالي :

 

https://www.instagram.com/tv/CapjZg0Lnpk/?

utm_medium=copy_link

شاهد أيضاً

ريتا واكيم تكتب ..سوزان نجم الدين…حالة وجدانية فريدة وأم مثالية لن تتكرر

ريتا واكيم تكتب ..سوزان نجم الدين…حالة وجدانية فريدة وأم مثالية لن تتكرر من شاهد حلقة …