أخبار عاجلة

سفير جمهورية كوريا الجنوبية في لبنان يونغ دي كوان:لتعزيز اواصر العلاقات الثنائية اللبنانية -الكورية ..وقريباً نحتقل بالذكرى ال٤٠ للعلاقات الديبلوماسية الكورية في لبنان !

سفير جمهورية كوريا الجنوبية في لبنان يونغ دي كوان:لتعزيز اواصر العلاقات الثنائية اللبنانية -الكورية ..وقريباً نحتقل بالذكرى ال٤٠ للعلاقات الديبلوماسية الكورية في لبنان

صرّح سفير جمهورية كوريا الجنوبية في لبنان يونغ دي كوان خلال مقابلة اجراها مع الاعلامية ريتا واكيم في برنامج شخصية UP مع ريتا سعيه لتعزيز العلاقات الثنائية الكورية -اللبنانية . كما تناول جوانب العلاقة بين كوريا ولبنان على صعيد السفارة والتحديات التي واجهته خلال جائحة كورونا كما تطرق الى ثقافة وحضارة بلاده العريقة بالاضافة الى الاعلان عن الاحتفال الذي سيقام في شهر ايلول بالذكرى الاربعين للعلاقات الكورية -اللبنانية

 

1) بعد تعيينك في لبنان قبل عامين كيف تصف العلاقة

بين كوريا ولبنان؟

 

حافظت كوريا ولبنان على علاقات قوية في مختلف المجالات منذ أن أنشأنا العلاقات الدبلوماسية في عام 1981. الكتيبة الكورية داخل اليونيفيل هي رمز للتعاون بين البلدين. تدعم الكتيبة الكورية في صور السكان المحليين من خلال الأنشطة والمشاريع المختلفة. لذلك كان الجنود الكوريون قادرين على كسب قلوب وعقول السكان المحليين. الآن ، نعمل على تعميق أواصر التعاون في مجالات الصحة والزراعة والبيئة.

 

2) ما هي أبرز الجهات وشبكة العلاقات التي قمت ببنائها في بيروت؟

 

أنا سعيد لأنني التقيت بالعديد من الشخصيات البارزة في لبنان. على وجه الخصوص ، كانت فرصًا رائعة لمقابلة أشخاص مختلفين في مجال الثقافة والتعليم والاقتصاد والرياضة.

 

 

3) ما هي التحديات التي واجهتها خلال هذه الرحلة التي استمرت عامين إلى جانب أزمة كوفيد -19 التي أثرت على البشرية؟

 

إن الأزمة الاقتصادية وعدم الاستقرار في السياسة أمر مؤسف. أنا حزين للوضع الحالي. سيستغرق الأمر بعض الوقت للتغلب على الأزمة ولكني أحاول أن أراها بطريقة إيجابية وسنبذل قصارى جهدنا لدعم لبنان للتعافي.

 

4) هل يمكنك تعريف كل من يشاهدنا اليوم في برنامجنا شخصية UP مع ريتا الثقافة الكورية والطعام الآسيوي اللذيذ؟

 

أود أن أقدم لكم الزي التقليدي الكوري. يرتدي الرجال جاكيت مع بنطلون بينما ترتدي النساء جاكيت ويلف حول التنورة. الأزياء ملونة ورائعة ، قطعة جميلة من التطريز. يرتدي الكوريون الأزياء في المناسبات الخاصة مثل الأعراس وأعياد الميلاد والعطلات.

كطعام لذيذ ، أود أن أقدم الدجاج المقلي والبيرة بأنواع مختلفة من الصلصات. عندما نشاهد الأحداث الرياضية الكبيرة ، يأكل الكوريون الدجاج المقلي.

 

5) أخبرنا من فضلك ما الذي جعل كوريا تنهض اقتصاديًا؟

 

كانت كوريا من بين أفقر الدول ، لكن في الستينيات بدأت خططها التنموية وأعتقد أن أربعة عناصر أدت إلى تنمية اقتصادية ناجحة. أولاً ، قيادة ثابتة ومستقرة برؤية مناسبة. ثانياً ، وضع خطط تنمية اقتصادية منظمة تنظيماً جيداً. بعد ذلك ، بيروقراطية مختصة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية. أخيرًا ، نظام تعليمي جيد لتوفير قوة عاملة ممتازة.

 

6) عندما نتحدث عن حركة الثقافة الكورية في العالم ، علينا أن نذكر موسيقى KPOP والرقص والأفلام واتجاهات الترفيه الكورية ، كيف تؤثر الثقافة الشعبية للبلد ، خاصة مع الموجة الكورية ، على صورة وجهتها؟

اكتسبت الثقافة الشعبية الكورية اهتمامًا دوليًا واسعًا منذ منتصف التسعينيات. ولا سيما فرقة K-POP ذات الإحساس الكوري BTS. تتميز أغاني الكيبوب بالعديد من العوامل الرئيسية التي تجعلها فريدة من نوعها. أحد أكثر أشكال K-POP شيوعًا هو تكرار الألحان المرحة والرقص الجماعي المتزامن حاليًا. الآن K-POP هي حاليًا شيء غامض مع الموسيقى الديناميكية. لذا فإن الموجة الكورية تساهم في تحسين العلامة التجارية والصورة الوطنية لكوريا. كما يوجد نادي مشجعي الموجة الكورية في لبنان (K-Poppers). لقد قدمنا ​​الدعم لأنشطة K-Poppers التطوعية.

 

7) لا يمكننا التحدث عن كوريا دون تسليط الضوء على مطبخها اللذيذ الشهير في الشرق الأقصى: الكيمتشي. أخبرنا عنها وكيف تتجمع العائلات لتحضيرها طوال العام

 

عندما نفكر في الطعام الكوري ، نفكر دائمًا في الكيمتشي. الكيمتشي عبارة عن خليط من الخضروات المخللة المختلفة مثل الملفوف والفجل والبصل الأخضر والخيار. تصنع أنواع معينة من الكيمتشي حارة مع إضافة مسحوق الفلفل الحار. في أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر ، تعد العائلات الكورية ما يكفي من الكيمتشي لتحمل موسم الشتاء القاسي. يتم تخزين الكيمتشي في أواني طينية كبيرة مدفونة جزئيًا للحفاظ على درجة الحرارة والاحتفاظ بالنكهة. الكيمتشي غذاء صحي للغاية. يقلل الدهون في الجسم ويقمع الخلايا السرطانية.

 

 

8) ما هو الدور الرئيسي للسفير مع جالية بلاده أو الجالية الكورية المقيمة في لبنان؟

 

الدور الرئيسي هو حماية المواطنين الكوريين الذين يعيشون في لبنان. المفتاح لمنع الكوريين من أي حوادث هو زيادة وعيهم بشأن السلامة. لذا فهم لا يعرضون أنفسهم لمواقف محفوفة بالمخاطر. الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي تزويد المجتمع الكوري في لبنان بالمعلومات الأساسية للأمان من خلال الهاتف المحمول والإنترنت. كما تقدم السفارة الكورية الدعم لأنشطتها هنا في لبنان.

 

 

9) ما هي مشاريعك المستقبلية كسفير وعلى صعيد السفارة ؟

عام 2021 خاص ومهم لكلا البلدين. سنحتفل بالذكرى الأربعين للعلاقات الدبلوماسية مع لبنان. سأقيم مجموعة متنوعة من الأحداث الثقافية. سندعو فنانين كوريين إلى لبنان لحضور حفل موسيقي. سنقيم أيضًا مهرجانات سينمائية.

ستكون هذه الاحتفالات بالفعل مناسبة مناسبة لتجديد وتعميق الصداقة بين البلدين. وهذا سيعزز التفاهم المتبادل بين شعبينا.

 

 

 

 

10) ما أكثر ما أحببته في لبنان وما لم تحبه ؟

 

في الغالب ، أحب اللبنانيين رغم اختلاف ثقافاتنا وخلفياتنا. إنهم شعب مضياف وطيب . أنا أيضًا أحب التراث الثقافي للبنان مثل بعلبك وجبيل وصور وما إلى ذلك ، فهي تمنحني الإعجاب والإلهام. أحب الطعام وخاصة “الحمص”. لبنان له تاريخ وتراث رائع لا يمكنني التفكير فيه بأي كراهية ، أحب لبنان ويسعدني ويشرفني أن أعمل في هذا البلد الجميل مهما كان الوضع الذي نواجهه ، حتى في الأوقات الصعبة والآن نحن يعيشون في زمن صعب لكن لبنان سيتغلب على هذا الوضع

 

مرفقاً رابط المقابلة https://www.instagram.com/tv/CPqtueDg0st/?utm_medium=copy_link

شاهد أيضاً

جوزيف عطية يتحدث عن ألبومه الجديد.. وهذا ما كشفه عن التمثيل لبرنامج “شخصية UP”!

جوزيف عطية يتحدث عن ألبومه الجديد.. وهذا ما كشفه عن التمثيل لبرنامج “شخصية UP”! .. …