دور أزياء الملكة رانيا المفضلة… بين التصاميم الفاخرة واللمسات الثقافية

تُعتبر الملكة رانيا العبدالله ، ملكة الأردن، من أبرز أيقونات الموضة في العالم ، وإلى جانب دورها البارز ومواقفها الإنسانية التي تُعرف بها، تتقن الملكة اختيار أزيائها والمزج بين الأناقة الخالدة واللمسات الثقافية التي تعكس التراث العربي الأصيل.

الملكة رانيا ودور الأزياء العربية

تتميز إطلالات الملكة رانيا بالتوازن بين الرقي والقوة والاعتزاز الثقافي. فهي غالبًا ما تلجأ إلى مصممي الشرق الأوسط الموهوبين، سواء في المناسبات الرسمية أو خلال إطلالاتها اليومية العفوية ، ومن أبرز العلامات التجارية ودور الأزياء التي تختار أزياءها منها، نذكر دار إيلي صعب، حسين بظاظا، سليم عزام، والمصمم الأردني ليث معلوف.

إيلي صعب… للمناسبات المهمة

تختار الملكة رانيا إطلالاتها من مجموعات المصمم العالمي إيلي صعب وتعتمدها في أهم المناسبات الكبرى التي تشارك فيها ، فهي عادةً ما تُفضّل التصاميم المصنوعة من الأقمشة الفاخرة والتطريز الدقيق.

ومن بين إطلالاتها، اخترنا تلك التي تألقت بها مؤخرًا خلال زيارتها إلى باريس، حيث اعتمدت تنورة وقميصًا يتميزان بتدرجات اللون الأخضر الأنيقة ، ومن أجمل الفساتين التي اعتمدتها من العلامة نفسها كان ذاك الفستان الذي ارتدته في حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير حسين والأميرة رجوة. 

 

سليم عزام… للإطلالات الشبابية

تعتمد الملكة رانيا أزياء عملية وشبابية من توقيع المصمم اللبناني سليم عزام، المعروف بتصاميمه المطرزة يدويًّا التي تحكي قصصًا تراثية ، وتعكس القطع التي تعتمدها رسائل ترغب في أن تصل إلى العالم ومن خلال التعابير المكتوبة عليها.

ليث معلوف… الأزياء الرسمية الخارجة عن المألوف

يُعتبر المصمم الأردني ليث معلوف أحد المصممين العرب الذين يمزجون بين الأناقة التقليدية والتصاميم المعاصرة ، وبما أن الملكة رانيا غالبًا ما تختار أزياء تجمع بين التقاليد الأردنية والأناقة العالمية، فهي تختار تصاميم ليث معلوف لتعكس الأصالة والحداثة معًا.

 

ومن بين إطلالاتها اخترنا هذا الفستان الأبيض والرمادي الذي اعتمدته خلال الاحتفال باليوبيل الفضي لتسلّم الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.

العلامات التجارية العالمية التي تحبها الملكة رانيا

لا تقتصر خيارات الملكة رانيا على مصممي الأزياء والعلامات التجارية العربية، بل تعتمد أيضًا إطلالات رسمية وأنيقة من دور أزياء عالمية مختلفة.

تميل الملكة إلى اختيار تصاميم ديور الرسمية والمميزة، مثل المعاطف والفساتين الأنيقة ، كما أن حبها لعلامة Alexander McQueen  يبدو واضحًا، إذ إنها تعتمد تصاميم الدار العملية الكلاسيكية وتختار منها البدلات ذات الخياطة المتقنة التي تعكس القوة والأناقة.

كما تفضل أيضًا تصاميم Fendi العصرية والأنيقة، خاصةً في المناسبات ذات الطابع العملي ، وفي المناسبات الأكثر عفوية أو ثقافية، تتجه الملكة رانيا إلى تصاميم ZIMMERMANN التي تتميز بالأنوثة والنعومة.

وتُعتبر  Dolce & Gabbana إحدى العلامات التجارية المفضلة لديها، وغالبًا ما تختار منها السترات المطرّزة.

وعندما يتعلق الأمر بالحقائب، يمكننا القول إن “Bottega Veneta” تسيطر على المشهد وتُعتبر إحدى أبرز العلامات التجارية التي تعتمدها ، من خلال خياراتها المتنوعة، وسواء كانت ترتدي فستانًا من إيلي صعب، أو بدلة من ألكسندر ماكوين، أو قطعة مطرزة من سليم عزام، فإن إطلالات الملكة رانيا تعبّر  دائمًا عن هويتها وأسلوبها المتميز.

 

المصدر: فوشيا

شاهد أيضاً

المصممون العرب يضعون بصمتهم على أسبوع نيويورك للأعراس لخريف 2025

موسم بعد موسم يتأكد لنا ولكل مهتم بعالم الأزياء والموضة أن الإبداع العربي لا حدود …