أخبار عاجلة

جولة سياحية للاعلاميين في قانا لتفعيل السياحة برعاية كيدانيان

برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان نظمت وزارة السياحة جولة سياحيةفي قانا وصور ، لوسائل الاعلام
ومواقع التواصل الاجتماعي ومكاتب السفر والسياحة التي تهتم بالسياحة الداخلية والمرشدين السياحيين وممثلين عن النقابات السياحية بهدف التعريف عن مواقع سياحية مميزة وتفعيل السياحة الداخلية التي يجهلها معظم اللبنانيين .،على ان تكون الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل الى زحلة وعنجر ومجدل عنجر .
كان في استقبال الاعلاميين رئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات رشا ابو علاوي وفريق عمل من الوزارة وانضم في قانا الى الوفد رئيس بلديتها محمد عطية الذي رافق الوفد الاعلامي الذي كان بمثابة مرشدا سياحيا لهذا الموقع الديني المسيحي الذي كانت الاعجوبة الاولى للسيد المسيح في العرس حيث حول الماء الى خمر وزيارة المغارة حيث كان المسيحيون يلجاون اليها والايقونات المنقوشة على الصخور ،اضافة الى مجموعة الاجران حيث شكا عطية من الاهمال من الوزارة المعنية مطالبا باستكمال الحفريات والاستملاكات لاكتشاف الكنز للسياحة الدينية التي ترفع جزءا من الواقع الاقتصادي المتازم ،خصوصا ان البابا وضع لبنان على الخارطة السياحية الدينية اعتبارا من العام ٢٠١٩.
واعتبر عطية ان هذه الزيارة مهمة خاصة عندما تكون لنخبة من الاعلاميين الذين يلقون الضوء على هذه الاماكن التي يهمنا ابرازها ،وهذه الزيارة تؤسس لمراحل جديدة تخدم السياحة الدينية ولاسيما في البلدات الجنوبية .
بعد ذلك زار الوفد الاعلامي موقع النبي عمران .
واقامت استراحة صور حفل غداء تكريميا للوفد الاعلامي حضره رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق ورئيس بلدية قانا محمد عطيةحيث القيت كلمات تركزت على اهمية الدور الذي تقوم به وزارة السياحة على صعيد تفعيل السياحة الداخلية واهمية المواقع السياحية في قانا وصور .
بعد ذلك استكمل الوفد الاعلامي جولته في مدينة صور ،بمشاركة نسرين خضرا من بلدية صور التي عرفت على المواقع السياحية في المدينة الجنوبية حيث اطلع على مرفاء الصياديين ثم سيدة البحار والكنيسة المارونية واسواق صور القديمة وشارع الالوان واثار صور والكورنيش البحري ،وانتهت الجولة بجلسة على شاطىء بحر صور في مقهى زيتونة غاردن .
وقد حيت ابو علاوي وزير السياحة والمديرة العامة ندى السردوك على دعم الافكار الشبابية في الوزارة لانماء السياحةالدينية والترفيهية والارث التراثي الحضاري في لبنان من خلال القاء الضوء والصورة الايجابية التي من المفروض ان تنطلق من قانا الجليل من جنوب لبنان الى مختلف المناطق اللبنانية لتعميم ثقافة السياحة الدينية التي تعول عليها وزارة السياحةاهمية كبرى .
واعلنت ابو علاوي ان الوزارة تتكل على الشعب اللبناني لتنشيط السياحة الداخلية والترفيهية والعائلية والطبيعية في لبنان والا ضاءة على مواقع سياحية غير معروفة كحي الالوان في صور الذي يشعرنا باننا في اثينا او سانتوريني ،لاننا بلد جميل ومتنوع ومضياف .
ودعت بو علاوي اللبنانيين الى اكتشاف لبنان مع اولادهم وتمضية ويك اند مميز في صور او البقاع الغربي او طرابلس ضمن اسعار تشجيعية خصوصا ان مكاتب السفر والسياحة تقوم بهذه الرحلات التي تبداء ب ١٥دولار وتنتهي ب٣٠دولار او اكتشاف الطبيعة عبر طريقة التخييم بخمسة دولارات

شاهد أيضاً

محمد علي لوكا يطلق أغنيته “ع العين” ويشيد بالأخوين روزا!

محمد علي لوكا يطلق أغنيته “ع العين” ويشيد بالأخوين روزا! أصدر الفنان محمد علي لوكا …