‎رسالة رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية القنصل دكتور انستاس المر في الذكرى السنوية الاولى لاطلاق الغرفة في جورجيا

توجه رئيس غرفة التجارة الجورجية -اللبنانية سعادة القنصل الدكتور انستاس المر برسالة عبر الحساب الرسمي للغرفة التجارية الجورجية اللبنانية عبر فايسبوك بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاطلاق الغرفة التجارية بحضور رسمي في جورجيا وقال :

‎غرفة التجارة اللبنانية الجورجية ؛
‎ عام حجر الزاوية …

‎ لقد مر عام بالفعل منذ الافتتاح الرسمي لغرفة التجارة اللبنانية الجورجية في فندق بيلتمور – تبليسي ، جورجيا ، بحضور مسؤولين ورجال أعمال من الجانبين الجورجي واللبناني ، وأود أن أقول: ، لقد حققنا الكثير خلال هذا العام.

‎ أطلقت HN2 ، هي شركة جورجية متخصصة في العقارات والخدمات المختلفة ، يملكها مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين ، أنشطتها في جورجيا تحت رعاية الغرفة.

‎ تم تكريم الأساتذة الجورجيين المشهورين من قبل غرفتنا تقديرا لجهودهم الثمينة في ترجمة الكتب لكتّاب وفلاسفة لبنانيين مشهورين مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة وأمين الريحاني ، من العربية إلى اللغة الجورجية.

‎ قامت الغرفة بتطوير برنامج تدريبي تنفيذي رفيع المستوى Mini-MBA خصيصًا مع جامعة كاريزما في باتومي بمساعدة المجلس العالمي للأعمال والتجارة لمجموعة من المتدربين اللبنانيين مجانًا. كما نظمت جولة في بانومي وقضت لحظات جميلة جدا برعاية الدكتور نبيه طعمة رئيس الغرفة في باتومي.

‎ تم توقيع مذكرات تفاهم مع غرفة التجارة الجورجية وجامعة نيو فيجن وجمعية مبادرات وقرارات لتعزيز شبكة الغرفة واستكشاف فرص أوسع للتوسع المحلي والعالمي.

‎ قمنا بزيارات للمسؤولين الجورجيين ونوقشت العديد من المشاريع التجارية.

‎ كل هذا حدث في سنة واحدة ، صحيح ، لكن ما كان ليحدث هذا بدون دعم أعضائنا وأصدقائنا وشركائنا ، وكذلك بمباركة السلطات الجورجية واللبنانية.

‎ كلمة شكر اتوجه بها أولاً وقبل كل شيء إلى أصحاب السعادة رؤساء دولنا وكذلك حكوماتنا والوزارات المعنية والهيئات التجارية والتجارية والبعثات الدبلوماسية في كل من لبنان وجورجيا على ثقتهم ودعمهم.

‎ واسمحوا لي ان اتوجه بالشكر لسعادة السفيرة مايا داغر ونائب الوزير ألكسندر خفتيسياشفيلي على دعمهما المعنوي الكبير ومساعدتهما.

‎ كما نود ان نعرب عن امتناننا الشديد للسيد حكمت أبو زيد ، رئيسنا الفخري ، وكذلك معالي مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية وعضو مجلس النواب السابق د. أمل أبو زيد لدعمهم الكبير على جميع المستويات. كما نوجه كلمة شكر كبيرة إلى د. نبيه طعمة ، رئيس مكتب باتومي ، بالإضافة إلى مجموعة HN2 ومجموعة باتومي بارادايس وغرفة التجارة الجورجية ومجموعة GE360 وجمعية مبادرات وقرارات والسيدة راندا بدر والدكتورة دال هيتي و سعادة الدكتور متانوس لطفي ، مستشارونا الأوائل لمساهماتهم القيمة في إنجاح الغرفة.

‎ لقد كان عامًا مليئًا بالإنجازات ، ولكن ليست سوى البداية ، لأن تحدياتنا كبيرة وأهدافنا أكبر.

‎ حبنا لبلداننا وإخلاصنا لأفضل العلاقات الاقتصادية الثنائية وعملنا من أجل رفاهية مواطنينا لن يوقفه فيروس أو أي نوع آخر من المشاكل .

‎ حتى لو كان العالم يتغير ، فإن شغفنا بجورجيا ولبنان سيظل كما هو وستكون جهودنا أكبر للعام القادم.

‎ نحن نؤمن دائمًا بأفضل العلاقات الاقتصادية والتجارية والتجارية بين جورجيا ولبنان. حتى في الأيام المظلمة الحالية في الاقتصاد العالمي وجميع الصعوبات التي نواجهها ، نحن على استعداد دائمًا للمساهمة بشكل إيجابي في أفضل علاقات التجارة والأعمال لدولنا.

‎تتمنى اسرة موقع Updownbeirutالنجاح المستمر للغرفة مع المزيد من الانجازات.

شاهد أيضاً

مؤتمر الإعلام بين الإغتيال وطمس الحقيقة

في حدث إستثنائي أقام المركز الدولي للتحكيم والإستشارات المؤتمر الأول من نوعه على ‏مستوى الدول …