“سنو وايت ” على الجليد على مسرح كازينو لبنان    لينا قاروط

 

على مسرح كازينو لبنان تُعرَض مسرحية بياض الثلج سنو وايت والاقزام السبعة للفرقة العالمية الروسية Russian ice stars وتم العرض بتجسيد المسرحية على الجليد بأداء رائع ومبدع …..

مسرحية بياض الثلج والاقزام السبعة أسطورة جميلة من اساطير الطفولة التي رافقتنا في صغرنا ونسجنا بها احلامنا … وهي تروي قصة النقيدين الخير والشر … الشر وتجسده الساحرة الشريرة التي تقوم ببث حقدها على البشر … والخير متمثلا بالأميرة البريئة الجميلة وفتى الأحلام الذي يلعب دور المنقذ …..

قصة الأميرة النائمة احدى قصص الجدات التي تسلي بها احفادها لتعرفهم على الشر والحقد في الحياة ولكن بطريقه مبسطه يستطيع الطفل فهمها ولا تؤثر سلبيياً على نفسيته وبرائته , على ان تنتهي بنهاية سعيدة مبهجة .

القصة هي… اميرة تهرب من زوجة ابيها الملكة التي تحاول التخلص منها لتعيش في كوخ في الغابة مع أصدقائها الأقزام الذين يقدمون لها الرعاية والحماية والاهتمام. والملكة الشريرة تريد قتلها وتحاول عدة مرات التخلص من الاميرة ولكن الأقزام يساعدون الاميرة ويؤمنون حمايتها . وفي نهاية المطاف تنفذ الساحرة مهمتها بنجاح وتعطي الاميرة تفاحة مسمومة لتقضي على حياتها. وتموت الاميرة ويسيطر الحزن على قلوب أصحابها الأقزام لان هذه المره قد انتهى الأمر. إلى أن يأتي الأمير الوسيم وينقذ الاميرة التي يُبهَر بجمالها الخلاب بقبلة حب لتستيقظ الجميلة في أحضان أميرها ويتم حفل الزواج في لوحة رائعة على المسرح باللباس الأبيض والتزلج على الجليد برقصات حالمة ودافئة ورائعة مع تصفيق الجمهور الذي كان أغلبه من الأطفال بمرافقة اهاليهم التي كانت ترتسم الضحكات على وجوههم والفرح يرقص في قلوبهم البريئة اداء رائع مفعم بالحيوية لكل افراد العائلة على مسرح كازينو لبنان .

 

 

شاهد أيضاً

بين صدق ومحبة المنتشرين … والظلم في الوطن!

بين صدق ومحبة المنتشرين … والظلم في الوطن! من سلسلة كتب “عن لبنان لماذا أكتب …