المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق يساهم في نشر الوعي من خلال مشاركته في المعرض التوعوي الأوّل حول الأمراض السرطانية

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السرطان وتأكيداً على دوره في نشر الوعي، شارك المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق في المعرض التوعوي الأوّل حول الأمراض السرطانية الذي أقيم في الفوروم دو بيروت من 8 حتى 10 شباط 2019. نظّمت “جمعية برباره نصّار” بالشراكة مع وزارة الصحة العامة المعرض التوعوي الأوّل حول الأمراض السرطانية والذي يهدف إلى لفت الانتباه إلى أهمية الوقاية والكشف المبكر عن السرطان.

في هذا السياق، قام المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق بتنظيم ورشة عمل حول سرطان الغدد اللمفاوية وأنواعها ومراحلها وطرق العلاج. وقد ألقى المحاضرة الدكتور هادي غانم، رئيس قسم أمراض الدم والأورام في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق . تلا المحاضرة شهادتين من ناجيين من مرض السرطان هما روماريو أبو شديد الذي يعمل كممرّض في المركز الطبي وميشال حجل، وهي مريضة سابقة تلقّت علاجها في المركز الطبي.

توجّه الدكتور غانم بالقول: “لا يجب أن يكون السرطان من المواضيع التي نخشى التطرّق إليها أو نتجنّب ذكرها علنًا. في الواقع، إن أساس الشفاء هو محاربة المريض لهذا المرض بعقله وجسده، إلى جانب العلاج الموصوف من قبل الطبيب.”

شارك المركز الطبي في المعرض لمدة ثلاثة أيام متتالية من خلال الزاوية المخصصة له. وكان الطاقم الطبي على إستعداد دائم للإجابة على كل أسئلة المشاركين وتزويدهم بنصائح مفيدة حول الوقاية من السرطان.

 

شاهد أيضاً

تنبيه من خبير : استبدال المفاصل والتهاب المفاصل ليس حتمي

تنبيه من خبير : استبدال المفاصل والتهاب المفاصل ليس حتمي كتب : ماهر بدر مدينة …