شركة Loblaw توافق على دفع 500 مليون دولار في دعوى قضائية للتلاعب بأسعار الخبز في كندا

هلا كندا – أعلنت شركة البقالة Loblaw على دفع 500 مليون دولار متعلقة بدعوى قضائية بخصوص التلاعب بأسعار الخبز.

وقالت شركة Loblaw والشركة الأم George Weston Ltd إنهما اتفقتا على دفع 500 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية جماعية تتعلق بتورطهما في مخطط مزعوم للتلاعب بأسعار الخبز.

وتم رفع الدعوى الجماعية ضد مجموعة من الشركات التي تضم Loblaw وWeston وMetro وWalmart Canada وGiant Tiger وSobeys ومالكها Empire Co. Ltd.

وتزعم الدعوى أن المدعى عليهم تآمروا لتحديد سعر الخبز المعبأ في كندا، وتم تقديمها نيابة عن جميع المقيمين في كندا الذين اشتروا الخبز المعبأ بعد 1 نوفمبر 2001، باستثناء سكان كيبيك.

وفي بيان صحفي، قالت George Weston إنها ستدفع 247.5 مليون دولار نقدًا، بينما ستدفع Loblaw 252.5 مليون دولار.

وقال جالين ويستون، رئيس شركة Loblaw، وهو أيضًا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جورج ويستون، إن “هذا السلوك ما كان ينبغي أن يحدث أبدًا، بالنيابة عن مجموعة شركات ويستون، نأسف لسلوك تحديد الأسعار الذي اكتشفناه وأبلغنا عنه ذاتيا في عام 2015”.

وأضاف في البيان الصحفي: “سنواصل العمل الجاد للوفاء بهذا الالتزام”.

وقال المحامون الذين يمثلون المدعين إن الدفع، الذي يخضع لموافقة المحكمة، هو أكبر تسوية لمكافحة الاحتكار في التاريخ الكندي.

وقال المحامون إن تركيزهم سيتحول الآن إلى التحضير للمحاكمة في الدعاوى الجماعية الجارية ضد Canada Bread وSobeys وMetro وWalmart Canada وGiant Tiger.

واتهم المدعون الشركات بالمشاركة في مؤامرة للتلاعب بالأسعار على مستوى الصناعة على مدار 14 عامًا بين عامي 2001 و2015، مما أدى إلى زيادة مصطنعة في أسعار الخبز المعبأ.

وبدأ مكتب المنافسة التحقيق في التلاعب في أسعار الخبز في يناير 2016.

وقد اعترفت الشركات في السابق بمشاركتهما في “التلاعب بالأسعار على مستوى الصناعة” وحصلتا على حصانة من الملاحقة القضائية في القضية.

وتمت إضافة ما لا يقل عن 1.50 دولار إلى سعر رغيف الخبز خلال المؤامرة التي استمرت 16 عامًا، حسبما زعم المكتب في وثائق المحكمة في عام 2018.

شاهد أيضاً

ضبط آلاف بطاقات الهوية المسروقة في فانكوفر

هلا كندا – عثرت الشرطة على كمية هائلة من بطاقات الهوية المسروقة داخل مسكن في …