ذبيان سعد في جلسة تصوير استثنائية لجنيفر لوبيز في دبي

ذبيان سعد في جلسة تصوير استثنائية لجنيفر لوبيز في دبي

كتبت ريتا واكيم

جمع الموهبة والاحتراف .اجتهد على مدى سنوات في تحديث عمله كمصور واستطاع ان يثبت نفسه ويستمر وسط المنافسة الشديدة في المهنة على استقطاب النجوم والاستحواذ على فرص العمل معهم اضافة الى دخولنا العصر الرقمي الجديد للصور وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة للجميع . هو مصور المشاهير المعروف في لبنان والعالم العربي ذبيان سعد . تأثر جداً اذ تلقى هدية في يوم عيد ميلاده من سنتين اعتبرها لفتة تكريم له وهي عبارة عن شهادة تفيد بأن محمية ارز الشوف خصته بأرزة زُرعت بإسمه في محمية ارز الشوف كأول مصور لبناني مصور للمشاهير الى جانب المبدعين امثال فيروز صباح ، وديع الصافي وملحم بركات
لم يتغير او يتأثر بالشهرة على مدى خمسة عشر عاماً في المهنة كمصور ومخرج فيديو كليب ولم يلهث وراء الشهرة بل الشهرة حصدها واستحقها بمجهوده وتعبه ومثابرته
فقد كسب ثقة المشاهير بأحترافيته ، كما نال ثقة الناس بمصداقيته الذين اشادوا بأخلاقه وتربيته .
عدسته اشتهرت بإبراز الجمال والتقاط اللحظة باعتماد “صور حية ” الصورة وحدها تتكلم .
مؤخرا اجتمع بالمغنية العالمية جنيفر لوبيز على خلفية استضافتها في دبي خلال حفل افتتاح ضخم جمع نجوم من العالم لمنتجع One & Only وكان المصور الوحيد الذي صور جنيفر لوبيز …”هي ملكة بفنها وموهبتها وبنفس الوقت فنانة متواضعة اذ مرت بين الجمهور لتصعد الى المسرح وليس متخفية ومن الكواليس كغيرها من الفنانين ” يقول ذبيان خلال لقاء معه عبر قناة الفجيرة .اسلوبه مميز وساحر “الصورة
وعن كواليس هذه الجلسة الاستثنائية كان لنا هذا اللقاء مع ذبيان

‎بداية ذبيان أخبرنا عن الظروف التي جمعتك بالمغنية العالمية جينيفير لوبيز؟


‎• بداية شكرا لكم على إهتمامكم بموضوع صور JLO والذي قمت بالتقاطهم لها خلال تواجدها في دبي خلال إفتتاح فندق One&Only Resorts.
‎لم يكن هناك أي ظرف معين، وفي العادة لا أخطط لأي فكرة أو أمر ما قبل حدوثه، خصوصًا وأن الحدث الذي تواجدت فيه جينيفير لوبيز يتضمن تواجد عدد كبير من النجو غيرها.

‎كيف حصل أنك المصور اللبناني الوحيد الذي قمت بجلسة تصوير لـ جينيفير لوبيز؟

‎• لم أكن فقط المصور اللبناني بل بكل تواضع الوحيد بين المصورين العرب والأجانب الذين كانوا متواجدين (يضحك).
‎وتابع ذبيان: كما يقول المثل “ربّ صدفة خير من ألف ميعاد” وهذا ما حصل مع JLO عندما التقطت لها هذه الصور الـ Portrait بالأبيض والأسود، ولحسن الحظ كنت المصور الوحيد المتواجد معها قبل أن تذهب بعدها الى الريد كاربت الخاصة بالحفل.
‎وأضاف: “أنا أؤمن بالصدف الذي تحصل مع الإنسان، والشخص الناجح هو الذي يعرف كيف يقتنص الفرص ولا يضيعها، لأنه أحيانًا الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر ومن الممكن أن تغيّر حياتنا بشكل جذري.

‎تعاونت مع مجموعة مشاهير من العالم العربي والعالم، هل وجدت هناك اختلافًا في العمل معهم؟

‎• بصراحة لا يمكن إنكار أن التعاون مع المشاهير الأجانب يكون أكثر مرونة و سهولة، فمثلًا JLO لا تصدقين أن هذه الصور التقطت لها في غضون فقط 3 دقائق، ولكن كونها فنانة محترفة تعرف ما يليق بها دون حاجة مني أو من أحد إلى توجيهها إلى الكاميرا، ويقدرون قيمة الوقت.
‎والجميع يعلام أن JLO عندما تنظر إلى الكاميرا فهي تنظر نظرة احترافية لم ألمسها من قبل عند أي فنانة، ومما لاشك فيه أن الكاميرا تعشقها بشكل كبير، لذا نراها ناجحة في كل جلسات التصوير التي تقوم بها”.
‎وفيما يتعلق بالمشاهير العرب فهناك من تجدين التعامل معه سهلًا، وهناك من يكون العمل معه صعبًا.
‎وهنا دور المصور في أن يكون متلقفًا لكل أنواع الشخصيات التي يعمل معها، خصوصًا النجوم لأنهم يملكون مزاجًا خاصا بهم.
‎ولكن الحمدالله أجيد التعامل مع الجميع، حتى الأتراك الذين قمت بتصوير عدد لابأس منهم هناك منهم السهل والصعب، ولكن اكثر شخصين سعدت بالتعامل معهما هما جان يمان و ديميت أوزدمير.

شاهد أيضاً

أمسية احتفالية خاصة بالدراما الرومانسية الكوميدية “لعبة حب” على MBC1

أمسية احتفالية خاصة بالدراما الرومانسية الكوميدية “لعبة حب” على MBC1 بحضور نجوم العمل وصنّاعه بحضور …