بالصور.. الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية للعاصمة الإدارية للوفود العربية المشاركة بملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي.

بالصور.. الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية للعاصمة الإدارية للوفود العربية المشاركة بملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي.

قامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية، بالتعاون مع وحدة السياسات والتنمية الشبابية بمكتب السيد الوزير، والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية بالشراكة مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بتنظيم جولة ميدانية اليوم، إلى مسجد الفتاح العليم، والكنيسة الكتدرائية ميلاد المسيح، ومقر الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة للوفود العربية المشاركة بالملتقى، لإطلاعهم على بعض الإنجازات التي تمت على أرض الواقع وسط تحديات الدولة امام الارهاب الغاشم خلال السنوات الماضية، وجاء ذلك ضمن فعاليات الملتقى الأول “حديث الشباب العربي لبناء الوعي” تحت شعار “أجيال تدعم قضايا الأمة”، بمشاركة وفود من 22 دولة عربية، بحضور الدكتورة/ مشيرة ابوغالي رئيس مجلس الشباب العربي، وممثلي وزارة الشباب والرياضة الأستاذ/ خالد فوزي مدير إدارة القيادات الشبابية والأستاذ/ احمد فؤاد اخصائي تدريب بالوزارة.

وجاءت هذه الزيارة الميدانية في ضيافة السيد اللواء/ احمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وقد استقبل الوفود السيد اللواء/ وائل محمد العربي القائم على أعمال مسجد الفتاح العليم، رحب بالسادة الضيوف ونقل تحيات اللواء عابدين للوفود العربية المشاركة، حيث قام بشرح تفصيلي عن محتوى المسجد والمساحة الإجمالية القائمة والأعمال الانشائية التي تمت بايدي مصرية خالصة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيراً إلى ان العاصمة الإدارية تم انشاءها وسط الحالة التي كانت تعيشها البلاد من أعمال إرهابية، وذلك يثبت للعالم أجمع مدى التحديات التي كانت تواجه مصر خلال السنوات السابقة، وفي نهاية الزيارة التقط العديد من الصور التذكارية مع الوفود المشاركة ووممثلي الوزارة.

وعقب ذلك توجهت الوفود العربية المشاركة إلى الكنيسة الكاتدرائية “الميلاد المسيح” بالعاصمة، واستقبل الوفود العربية السيد عماد رزق المسئول عن الكنيسة حيث تولى بالشرح التفصيلي عن الكاتدرائية، موضحاً ان الكنيسة تعتبر اكبر ثاني كنسية في العالم بعد كنيسة الفاتيكان، لافتا إلى انها تستوعب اكثر من 10 ألاف مصلي في مكان واحد، حيث بنيت على الطراز البيزنطي وبها 3 رسومات هامة صورة لمسار العائلة المقدسة، وصورة أخرى لميلاد السيد المسيح وصورة الأخيرة صورة القيامة، مؤكداً أن بنائها ورسوماتها كلها بأيادي مصرية خالصة، مضيفا إلى انه من المقرر نقل الكاتدرائية بالعباسية إلى كاتدرائية الميلاد المسيح بالعاصمة مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة.

واختتمت الزيارة بجولة تفقدية برفقة هشام محمود مسئول العلاقات الخارجية بالعاصمة الإدارية حيث قام بزيارة الحي الحكومي مقر ديوان عام مجلس النواب، ومقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة، ومشاهدة أطول ساري في العالم المسجل بموسوعة جينيس العالمية.

 

 

شاهد أيضاً

أرابيكا .. أحدث برنامج (آي كوريو ) ينطلق فى مصر بقيادة الكابتن أسامة رضوان

أرابيكا .. أحدث برنامج (آي كوريو ) ينطلق فى مصر بقيادة الكابتن أسامة رضوان أعلن …